الشريط الأخباري :

ارشادات من الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي

ولي العهد يشهد توقيع مذكرتي تفاهم لمؤسسة ولي العهد في البحرين

استمرار الأجواء الحارة الأربعاء والخميس

قالت دائرة الأرصاد الجوية الأربعاء، إن الأردن يستمر تحت تأثير الموجة الحارة، حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6-7) درجات مئوية.

وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الفرصة مهيئة لسقوط زخات من المطر في أجزاء محدودة ومتفرقة من الأردن خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

وتكون الأجواء ليلا حارة نسبياً بوجه عام، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 39 - 26 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 34 - 23، وفي مرتفعات الشراة 36 - 21، وفي مناطق البادية 44 - 28، وفي مناطق السهول 39 - 26، وفي الاغوار الشمالية 42 - 28، وفي الأغوار الجنوبية 43 - 31، وفي البحر الميت 43 - 31، وفي خليج العقبة 43 - 30 درجة مئوية.

الخميس، تبقى الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وفرصة ضعيفة لسقوط زخات من المطر في أجزاء محدودة ومتفرقة من المناطق الجنوبية والشرقية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

الجمعة، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية، لتصبح الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.